24.2.08

لازلت طفلة


لم اكن اعلم من قبل ان بداخلي هذة الطفلة، لقد كنت دوما اشعر انى أكبر من عمري بكثير، فاعتماد أمي على فى كثير من الأمور جعلني أشعر انى فى مثل عمرها و أمارس سلطتها على اخوتي"اعمل كذا" "متعملش كذا" "كدة غلط".....وكثير من هذا المثيل.


و مرت الأيام و أنا على هذا الحال يزداد عمري كل عام من أربع الى خمس أعوام. حتى تزوجت و كسرت الدائرة المغلقة التي كنت أحيا بها-أمي وأخوتي. وتعاملت مع أناس اخرين و مع كل شخص غير أمي و اخوتي كنت أشعر أنى لازلت طفلة-و لا أقول ساذجة. نعم لست بساذجة، ولكنى طفلة قلبها لا زال يحبو، طفلة ضفائرها لازالت تتطاير خلفها، طفلة تخاف و تحزن من كل شئ، طفلة تغنى و تفرح لأقل شئ، طفلة خائرة القوى لا تقوى على أي شئ.......

أرنى دوما على صورة غريبة جدا و لكن هذا ما يسيطر على قلبي و عقلي، فأنا هناك فى تلك الغرفة الكبيرة الخالية من الماء و الهواء و الورود و الطيور و الفراشات، تلك الخالية من النيل و صفحته الفضية تحت ضوء القمر. نعم فأنا التي هنااااك!! تلك الوحيدة فى الغرفة، أرنى أجلس فى تلك الركن البعيد أخبئ وجهي بقدماى و أبكى.

طفلتي!!لما تبكى؟! لما أنت دوما حزينة؟!أتمنى ان ترفعي رأسك صغيرتي، أتمنى ان تملئى الحجرة ماء و هواء و ورود، أتمنى أن تتناثر حولك الفراشات ترشف رحيق الورود ويجرى النيل يتراقص على نبضات قلبك يستعد لملاقاة ضوء القمر، أتمنى أن تكبري طفلتي، أتمنى أن يشتد قلبك و يقوى عوده، أتمن أن تقصى عنك تلك الضفائر البلهاء، أتمنى أن يموت الخوف بداخلك، أتمنى أن تقاومي الفشل و الحزن، قاومي الى أن تصبحي أنت أنت، قاومي الى أن تعودي أكبر فى كل سنة أربع أو خمس سنوات.

هناك تعليقان (2):

ايام العمر يقول...

بصراحة انا حسيت انى انا الى كاتب الكلام دة لان انا فعلا مريت بنفس تجربتك انا اكبر اخواتى ودة حمل يكبر الواحد زى ماقلتى 4 او5 سنين فعلا انا دايما الاحساس دة عندى وانا خاسس فعلا انى ماعشتش فترة طفولة خااااااااااالص

موضوع هايل واتمنى منك المزيد

مجرد خواطر يقول...

ايام العمر
ديما الابن الأكبر بيكون علية حمل ثقيل بالرغم من أنه الأكثر تدليلا فى الصغر إلا أن مسؤليته أكبر بعد ذلك. لكن بعد الزواج بيقول يا ريتها دامت نعمة